وكالة أنباء العرب بوست

وکالة الأنباء المحلية
Tuesday, February 21, 2017
 - [Beirut]
Wednesday, January 04, 2017 ۱۶:۵۹ |

التخطيط لتفجير الكنيسة 'البطرسية' جرى بمصراتة بتمويل قطري

[-] النص [+]

 

العرب بوست _ القاهرة

أكد مصدر ليبي، تورط قطر، في العملية الإرهابية، التي استهدفت الكنيسة البطرسية بالعباسية، في ديسمبر الماضي.

وقال المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، في تصريح خاص لـ"بوابة العرب"، اليوم الأربعاء: إن التخطيط للعمل الإرهابي الجبان، الذي استهدف الكنيسة البطرسية، تم بمدينة مصراتة، وإن قطر رصدت 50 مليون دولار لجماعة بيت المقدس؛ من أجل القيام بهذا العمل الإرهابي، وإن اجتماعًا جرى بمدينة مصراتة، جمع سالم بيت المال، المتحدث العسكري باسم كتائب مصراتة، وضباط قطريين، والقيادي الإخواني علي الصلابي، وعبدالحكيم بالحاج، زعيم الجماعة الليبية المقاتلة، وعناصر من جماعة بيت المقدس من مصر.

وتابع المصدر: إن ضباطًا قطريين استهدفوا إبراهيم بيت المال، مساء أمس الثلاثاء، بوابل من الرصاص بمنطقة الجفرة جنوب، وسط ليبيا، وحاولوا اغتياله، مستغلين في ذلك ضربات سلاح الجو الليبي لمواقع الجماعات الإرهابية في الجفرة، وهو الآن بالعناية المركزة بمستشفى عافية بمدينة هون.

وأضاف المصدر: إن استهداف إبراهيم بيت المال، جاء عقب اتهامه بتسريب معلومات ووثائق تتعلق بضلوع قطر في حادث الكنيسة البطرسية، وما دار باجتماع مصراتة بين الصلابي وبالحاج وقيادات من بيت المقدس.

وأشار إلى أن اجتماع جرى، مساء الثلاثاء، بقاعدة معيتيقة بطرابلس بين القيادات نفسها، وبرعاية قطرية وأن الهدف من هذه الاجتماعات مجهول.

 

المصدر: البوابة نيوز

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 12 + 9
41434
التعلیقات