وكالة أنباء العرب بوست

وکالة الأنباء المحلية
Wednesday, January 18, 2017
 - [Beirut]
Tuesday, January 10, 2017 ۱۱:۰۵ |

رونالدو يتوج بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم 2016

[-] النص [+]

 

العرب بوست _ رياضة

نال البرتغالي، كريستيانو رونالدو، جائزة أفضل لاعب في العالم للعام 2016، التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم، خلال حفل توزيع جوائز الفيفا، الاثنين 9 يناير/كانون الثاني، في زيوريخ.

وتفوق رونالدو، نجم ريال مدريد، على غريمه التقليدي، الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، والفرنسي، أنطوان غريزمان، هداف أتلتيكو مدريد.

وكان كريستيانو رونالدو، قد حصل أيضا، الاثنين 12 ديسمبر/كانون الأول الماضي، على جائزة "الكرة الذهبية" للعام 2016، التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب في العالم أيضا، وللمرة الرابعة في مسيرته، بعد أعوام 2008، 2013 و2014، بعد موسم مثالي، أحرز فيه لقب دوري أبطال أوروبا، مع فريقه ريال مدريد الإسباني، وكأس أمم أوروبا "يورو 2016" مع منتخب بلاده البرتغال، وذلك للمرة الأولى في تاريخها الصيف الماضي.

وتبادل رونالدو وميسي الفوز بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم، في عامي 2008 و2009، حيث فاز البرتغالي بالجائزة في العام 2008، وحل الأرجنتيني ثانيا، وانعكس الأمر في العام التالي.

وتكرر هذا الأمر، خمس مرات، مع دمج جائزة الفيفا مع جائزة الكرة الذهبية لمجلة "فرانس فوتبول" بين عامي 2010 و2015، فقد توج ميسي بالجائزة في الأعوام (2011 و2012 و2015)، وحل "صاروخ ماديرا" ثانيا في هذه السنوات، وبدوره نال رونالدو الجائزة في عامي (2013 و2014)، متفوقا على "البرغوث" في المرتين، فيما كان الاستثناء الوحيد من تبادلهما المركزين هو عام 2010، إذ خلت القائمة النهائية للمرشحين من اسم رونالدو.

وفي ذلك العام، احتكر نجوم برشلونة القائمة النهائية وفاز ميسي بالجائزة أيضا متفوقا على زميليه الإسبانيين أندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز.

 

 

جائزة أفضل مدرب

وحصل المدرب الإيطالي كلاودو رانييري، على جائزة أفضل مدرب للعام 2016، وذلك، بعد أن قاد فريقه ليستر سيتي، إلى تفجير "معجزة كروية" بتتويجه بلقب بطل الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم. وكسب رانيري الرهان ضد الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، المتوج بلقبي الدوري الأوروبي، وكأس العالم للأندية، وفيرناندو سانتوس، المدير الفني للمنتخب البرتغالي، صاحب معجزة "يورو 2016".

 

 

الأمريكية لويد تعانق كأس أفضل لاعبة

توجت الأمريكية كارلي لويد بجائزة أفضل لاعبة، وذلك، للمرة الثانية على التوالي، متفوقة على النجمة الألمانية ميلاني بيهرنغر، الفائزة مع منتخب بلادها بالميدالية الذهبية لمنافسات كرة القدم في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، والبرازيلية مارتا صاحبة الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالجائزة، برضيد 6 مرات.

 

 

أتليتكو الكولومبي ينال جائزة "الروح الرياضية العالية"

وحصل نادي أتليتكو ناسيونال الكولومبي على جائزة "الروح الرياضية العالية"، بعد أن طلب من اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، منح كأس "سود أمريكانا" لفريق تشابيكوينسي البرازيلي، عقب تحطم طائرة كانت تقل بعثة الأخير إلى مدينة ميديلين لخوض النهائي.

ماليزي يفوز بجائزة "بوشكاش"

فاز الماليزي محمد فايز صبري بجائزة بجائزة "بوشكاش"، لصاحب أفضل هدف، وفضلت الجماهير هدفه على هدفي البرازيلي مارلوني، والفنزويلية دانيوسكا رودريغيز.

 

 

المصدر: "twitter.com/fifacom_ar"

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 9 + 2
41871
التعلیقات