وكالة أنباء العرب بوست

وکالة الأنباء المحلية
Tuesday, March 28, 2017
 - [Beirut]
Wednesday, January 11, 2017 ۱۴:۱۸ |

ابو سعيد يامل ان يخرج لبنان بقانون حضاري يمثل الشعب خير تمثيل

[-] النص [+]

 

العرب بوست _ بيروت
امل منسق الشرق الاوسط في اللجنة الدولية لحقوق الانسان هيثم ابو سعيد ان يخرج لبنان بقانون حضاري يمثل الشعب خير تمثيل وان لا يكون هناك عودة الى قانون الستين الذي لا يعكس التمثيل الحقيقي للناخب اللبناني.
وبعد لقائه رئيس الجمهورية السابق العماد اميل لحود، اعتبر انّ الوضع السوري بعد الاتفاق مع ما يُسمّى بالمعارضة المسلحة المعتدلة غير مُطمئن خصوصاً بعد المعلومات الواردة انّ اجهزة دولية غربية دفعت بهذا الاتفاق إلى الواجهة من اجل الإبقاء على المقومات والمكاسب النفطية التي تقع ضمن السيطرة الجغرافية لها.

 


اضاف:"انّ الاتفاق هش وقد لا يستمر لتعارض المصالح الخاصة لعدد من المجموعات داخل المعارضة لهذا الاتفاق، سيما انّ هناك معلومات تشير الى ضرورة الدفع لتنفيذ البنود من اجل الوصول الى حكومة متنوعة سياسيا في أسرع وقت ممكن يكون للمعارضة التي وقّعت على الاتفاق حصة وزارية فيها، على ان يكون ملف النفط الواقع تحت سيطرة المعارضة على طاولة التسويات وضمن مثلث اقتصادي يرضي كل الجهات".
وحذّر من تخوّف فشل مفاوضات "أستانا" الكازاخستانية نتيجة عوامل اقليمية والتي ستعيد الاوضاع الامنية الى المربّع الاول وقد ينشأ عنها تدهور خطير يكون أعنف من الاوضاع التي سبقتها على المستوى الاجتماعي والإنساني.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 10 + 10
42055
التعلیقات