وكالة أنباء العرب بوست

وکالة الأنباء المحلية
Friday, March 31, 2017
 - [Beirut]
Wednesday, January 11, 2017 ۲۳:۲۲ |

سوريا: قسد تحاصر داعش.. وقواتها تلتقي غرب الرقة

[-] النص [+]

العرب بوست - سوريا

سيطرت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” على قرية حويج، وهويج، ووصلت محوري القتال بين قريتي عين عيسى والقادرية في ريف مدينة الرقة الغربي

وذكرت “قسد” اليوم، أن مقاتليها حرروا قرية كرمانجو، والتقت قوات محوري عين عيسى والقادرية في حملة عضب الفرات عند القرية، لافتةً أن الحملة أسفرت حتى الآن عن تحرير مساحات واسعة من ريف الرقة الغربي

مصادر مطلعة أفادت بأن هذه التقدمات التي جرت في الريف الغربي لمدينة الرقة جاءت لتفتح معارك جديدة على محور مدينة الرقة وخاصة بعد أن جُمدت المعارك التي جرت في الريف الشمالي للمدينة وأسفرت عن قيام القوات الكردية بحصار أكثر من عشر قرى.

وأضافت المعلومات التي نقلت عن “قوات قسد” أن مقاتلي محور “عين عيسى” تمكنوا من التصدي لهجمات تنظيم داعش في قرية جب شعير، وتوجهوا في ثلاثة محاور إلى قرية حويج، بحسب بيان القوات.

كما أشارت “سوريا الديمقراطية”، أن المقاتلين في محور القادرية تقدموا مسافة 57 كيلو مترًا، فيما تقدم محور عين عيسى 34 كيلو مترًا.

الجدير ذكره أن غرفة عمليات “غضب الفرات” اتبعت في الأيام القليلة الماضية، تكتيكًا عسكريًا جديدًا، من خلال فتح المعارك على أربعة محاور شمال وغرب مدينة الرقة، استطاعت من خلاله التقدم مسافة 12 كيلو مترًا على حساب التنظيم على المحور الشمالي وحرروا من خلالها ١١٠ قرى وعشرات المزارع والتلال الاستراتيجية.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 8 + 5
42135
التعلیقات