وكالة أنباء العرب بوست

وکالة الأنباء المحلية
Saturday, December 10, 2016
 - [Beirut]
Thursday, October 01, 2015 ۱۲:۵۹ |

اتفاق روسي - أمريكي على عقد لقاء عسكري حول سوريا

[-] النص [+]

 

تفاديا لأي تصادم أو أي حادث بين طيران التحالف الدولي والروسي في الأجواء السورية اتفقت واشنطن وموسكو على عقد اجتماع سريع بين عسكريي بلديهما. وفي حين انتقد الغرب الغارات الجوية الروسية في سوريا أعلنت فنزويلا عن تأييدها.

و حسب المصادر الروسية، اتفقت الولايات المتحدة وروسيا التي تشن كل منهما ضربات جوية في سوريا، على تنظيم لقاء بين عسكريي البلدين بأسرع وقت ممكن "لتحاشي حصول أي حادث" بين طيرانهما، حسب ما أعلن مساء أمس الأربعاء (30 أيلول/سبتمبر) وزيرا خارجية البلدين.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف "اتفقنا على أن يجري العسكريون اتصالات في ما بينهم قريبا جدا" في حين أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري على ضرورة إجراء "محادثات بين العسكريين بأسرع وقت ممكن وربما غدا".

 


وكان الوزيران يتحدثان أمام الصحافيين في ختام اجتماع مجلس الأمن بعد ساعات على حصول أولى الغارات الروسية في سوريا.
وسوف يتناول الاجتماع بين العسكريين تحاشي حصول أي حادث عسكري بين الطائرات الروسية وطائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة التي تشن منذ عام ضربات ضد مواقع تنظيم "الدولة الاسلامية".
في حين انتقدت الدول الغربية الضربات الجوية الروسية في سوريان أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو في مقابلة إذاعية وتلفزيونية أن بلاده تقر وتدعم قرار روسيا شن ضربات جوية في سوريا.

وقال "نحن في فنزويلا ندعم ونهلل لهذا القرار من قبل الاتحاد الروسي. إنه الوسيلة من أجل إنقاذ سوريا". واعتبر أن التدخل الروسي هو الطريقة الصحيحة "لدحر واستئصال إرهاب" تنظيم الدولة الإسلامية، هذه الفاشية الجديدة التي ظهرت" في العالم العربي.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 2 + 7
6294
التعلیقات