وكالة أنباء العرب بوست

وکالة الأنباء المحلية
Wednesday, December 07, 2016
 - [Beirut]
Tuesday, October 13, 2015 ۱۹:۳۳ |

FAST  أكبر تلسكوب في العالم

[-] النص [+]

 

تعمل الصين حاليًا علي بناء أكبر تلسكوب في العالم، ويعد التلسكوب الأقوى في العالم في الوقت الراهن، ومن المقرر الانتهاء منه بحلول عام 2016.

حيث سيمتد على مساحة توازي مساحة 30 ملعباً لكرة القدم، بحسب ما نقلت وسائل الاعلام الرسمية ويحمل هذا “التسلكوب” اسم “فاست”، وسيكون عاكسه الرئيس مؤلفاً من اربعة آلاف و450 لوحاً على شكل مثلث، بدأ التقنيون تركيبها، بحسب “وكالة الصين الجديدة”، وسيكون هذا “التلسكوب” بعد الانتهاء من تجميعه العام المقبل اكبر من “تلسكوب” اريسيبو في جزيرة بورتوريكو الذي يبلغ قطره 305 أمتار، وأكثر دقة.

وقال المدير العام للجمعية الصينية لعلم الفضاء ان هذا التلسكوب “سيساعدنا في عمليات البحث عن حياة ذكية في الفضاء ومعرفة أصل الكون”، بحسب ما نقلت عنه صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وحتى الآن تعتمد الصين في ابحاثها في هذا المجال على المعلومات التي تجمع في بلدان اخرى، بحسب المسؤول، وسيقام “التلسكوب” في منطقة ريفية في مقاطعة غويجو.

وقال الخبير في علوم الفضاء يتيح لنا التلسكوب الاكثر دقة ان نلتقط إشارات أضعف وأبعد. وتنفق الصين بلايين الدولارات في أبحاثها الفضائية وبرنامجها الفضائي الذي تقدمه السلطات على انه مصدر فخر وطني.

 

 

وكالة الأنباء العرب بوست.

 

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 5 + 7
6925
التعلیقات