وكالة أنباء العرب بوست

وکالة الأنباء المحلية
Sunday, December 11, 2016
 - [Beirut]
Monday, October 26, 2015 ۰۹:۲۹ |

لا موعد محدد إلى الآن لاستقالة رئيس الحكومة

[-] النص [+]

 

أكّدت مصادر المصيطبة لـ"الأخبار" أن "رئيس الحكومة تمام سلام لم يحدّد أي موعد للاستقالة". كما نفت أوساط "وثيقة الصلة" بسلام أن "يكون قد صدر عن السرايا أو المصيطبة أي موعد محدد لتقديم الاستقالة".
وذكرت الأوساط أن "الاجتهاد في تحديد موعد قد يكون على علاقة بما قاله وزير الزراعة اكرم شهاب من أنه سيكشف الحقائق الخميس حيال ملف النفايات وخطته التي يصطدم تطبيقها بعراقيل".
وقالت إن "موعداً كهذا لا صحة له"، لكنها لم تخف "امتعاض سلام وتفكيره في ضرورة إحداث صدمة في البلاد قد تكون الاستقالة، بغية تحميل الأفرقاء جميعاً مسؤولية التدهور الذي يقودون البلاد إليه".
وأوضحت المصادر أن "سلام ملمّ بالأسباب الدستورية وأهمية غياب رئيس الجمهورية حيث يقتضي رفع الاستقالة إليه واعتماد آلية دستورية بغية ملء الشغور لئلا يفاقم الفراغ بفراغ"، بيد أن "الوضع الداخلي بات يتخبط في مشكلة سياسية متفاقمة وليست دستورية فحسب، ما يحتم ضرورة إحداث الصدمة، وخصوصاً أن استقالة الحكومة وتعطيل اجتماعاتها سيان، إذ إنها تصرف الأعمال من غير أن تستقيل".

 


وتوقفت الأوساط عند ما سمته "المشهد المخزي" لـ"سيول النفايات" أمس، وقالت إنها ناجمة عن الإهمال وتبادل النكايات بين الأفرقاء. على أنها أكدت أن "سلام لن يتخذ أي موقف من الاستقالة قبل استمزاج رأي رئيس مجلس النواب نبيه بري والتشاور معه نظراً الى حساسية قرار كهذا، أضف ان رئيس الحكومة يأخذ في الاعتبار أيضاً اجتماع طاولة الحوار الوطني اليوم واجتماع هيئة مكتب مجلس النواب غداً، عدا عن الجهود التي يبذلها بري لعقد جلسة قريبة للهيئة العامة للبرلمان، ما يقتضي أن تكون الحكومة حاضرة حيال هذه الاستحقاقات".

 

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 5 + 14
7359
التعلیقات