وكالة أنباء العرب بوست

وکالة الأنباء المحلية
Sunday, December 11, 2016
 - [Beirut]
Monday, October 26, 2015 ۱۴:۳۹ |

إيران تحذر السعودية بشإن إعدام 'النمر'

[-] النص [+]

 

وجهت وزارة الخارجية الإيرانية تحذيرا للسعودية من إعدام القيادي الشيعي المعارض نمر النمر، بعد تردد أنباء عن إقرار المحكمة العليا بالمملكة، الأحد، حكم إعدامه.
وقال مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبداللهيان إن الأنباء عن تأييد حكم إعدام النمر "تبعث على القلق"، وفق ما نقلته وكالة أنباء "فارس" الإيرانية.
 وحذر عبداللهيان في تصريح لقناة "العالم" الإيرانية، من أن إعدام النمر "سيكلف السعودية ثمنا باهظا"، وأضاف: "يجب أن يكف المسؤولون السعوديون عن المغامرات ضد أبناء شعبهم ودول المنطقة وأن يتحركوا في مسار الانصاف والمنطق".
 وتابع: "الأحداث المرة التي شهدها موسم الحج هذا العام والعدوان العسكري السعودي الفاشل على الشعب اليمني برهن أن ظروف هذا البلد ليست بالمناسبة وأن التوجهات الاستفزازية والطائفية ضد المواطنين ليس في مصلحة الحكومة السعودية".
 في غضون ذلك، قال محمد النمر شقيق عبر حسابه على موقع "تويتر" في تغريدة: "تصديق حكم قتل الشيخ النمر من الاستئناف والمحكمة العليا وصدرت المعاملة لوزارة الداخلية ومنها للديوان الملكي لغرض توقيع الملك".
 وأضاف: "الشيخ النمر عبر عن رأيه في شؤون الوطن السياسية وغيرها بغية الإصلاح والتهم التي وجهت لا ترقى للإعدام وللصراع الطائفي في الإقليم دور في التسارع".
 وأكد النمر لوكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية صدور الحكم وانتظار وتنفيذه ينتظر قرار الملك سلمان بن عبد العزيز، قائلا إن تنفيذ الحكم "سيؤدي إلى انفلات أمني واضطرابات ليس في منطقة القطيف فحسب، بل أنها ستمتد إلى كل المناطق في الأراضي السعودية، كما سيؤجج نار الغضب لدى المسلمين الذين يحبونه بشكل لا يوصف.
 واعتقلت السلطات السعودية النمر الذي يعد أحد أبرز رجال الدين الشيعة في المنطقة الشرقية بالسعودية، عام 2012 والتي شهدت تحركات معارضة آنذاك، وأصدرت المحكمة الجزائية السعودية في أكتوبر/ تشرين الأول عام 2014 حكما بإعدامه.
 

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 1 + 1
7371
التعلیقات