وكالة أنباء العرب بوست

وکالة الأنباء المحلية
Sunday, December 11, 2016
 - [Beirut]
Monday, October 26, 2015 ۱۴:۵۲ |

تقدم الجيش السوري في ريف حلب وحماة و إدلب

[-] النص [+]

 

شنت المقاتلات الروسية 14 طلعة جوية على تجمعات داعش والنصرة في محيط أثْريا - خناصر جنوب حلب وعلى تجمعات الجبهة الشامية في الشيخ سعيد جنوب حلب والشيخ عيسى في ريف حلب الجنوبي ومحيط الكلية الجوية في مطار كويريس بريف حلب الشرقي. 

من جهته أمّن الجيش السوري الطريق بين الصبّورة وأثريا ، بعدما تصدّى لهجوم المسلحين على معمل الإسمنت جنوب حلب.

وكان صد الجيش السوري هجوماً لداعش على حواجزه في محيط مدينة السفيرة شرق حلب فيما تقدم في القرى والمزارع المحيطة بمطار كويرس في إطار محاولة كسر حصار مسلحي داعش.أما في  حماة فقد استهدف الجيش السوري مسلحي جيش الفتح بالقصف المدفعي في قرى تل واسط والزياره والقاهرة في الريف الشمالي الغربي، بالتزامن مع غارات على مواقع المسلحين في بلدة المنصورة في الريف الشمالي.


وفي إدلب استهدفت غارات جوية سورية مواقع المسلحين في خان شيخون في الريف الجنوبي ومواقع جيش الفتح.وقد استفاد الجيش السوري من تقدمه في ريف حماة الشمالي المتاخم لريف إدلب الجنوبي في العمل على تدمير تحصينات المسلحين في خان شيخون وجوارها.  وفي السويداء صادر الدفاع الشعبي بالتعاون مع أهالي قرية كناكر شاحنة صغيرة  قادمة من ريف درعا تحمل كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة. وهي ليست المرة الأولى التي يتم ضبط أسلحة فيها باتجاه السويداء ومحيطها.كما استعاد الجيش السوري السيطرة على السرية الرابعة في قرية طرنجة بريف القنيطرة الشمالي في إطار عملية عسكرية لإحباط محاولات المسلحين التقدم باتجاه سفوح جبل الشيخ وربط ريف دمشق الغربي بريف القنيطرة الشمالي.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 8 + 1
7373
التعلیقات