وكالة أنباء العرب بوست

وکالة الأنباء المحلية
Sunday, December 04, 2016
 - [Beirut]
أوربا
صور : أجمل المنارات في أوروبا
صور : أجمل المنارات في أوروبا
كانت المنارات في الماضي ذات أهمية عظيمة في هداية السفن وإرشادها إلى بر الأمان، أما الآن فلم تعد بتلك الأهمية مع الثورة العلمية التي حدثت في مجال الاتصالات والأقمار الصناعية. لكن حتى مع تراجع الأهمية الملاحية للمنارات إلا انها ما زالت تمتلك ميزة لا يمكن لكل الثورات العلمية أن تلغيها، ألا وهي جمال العمارة، فهناك منارات تشعر عندما تنظر إليها أنك تنظر إلى قطعة فنية أصيلة.
بحيرة بين قارتين.. مياهها نقية وفقاعات من الألماس في أعماقها
بحيرة بين قارتين.. مياهها نقية وفقاعات من الألماس في أعماقها
هذه البلاد ليست جزءاً من أي قارة، بل قنبلة بركانية وحيدة في شمال المحيط الأطلسي. ولذا، فإن هذه البحيرة في أيسلندا هي المكان الوحيد الذي يمكنك فيه الإمساك بصفيحتين قاريتين في الوقت ذاته.. إذا كنت مستعداً للبرد والتبلل! إنها بحيرة في غاية النقاء، فكل قطرة تمت تصفيتها من خلال الصخور والجليد لعدة عقود، في ظل حرارة تصل إلى ثلاث درجات مئوية.
حقائق عن إسبانيا ستفاجئ القادمين إليها لأول مرة
حقائق عن إسبانيا ستفاجئ القادمين إليها لأول مرة
تتميز إسبانيا بالثقافة والتقاليد التي تختلف من مكان إلى آخر بها، فنجد السكان المحليين يتحدثون بلغات ولهجات مختلفة. هنا بعض من الـ حقائق عن إسبانيا ستكون وبلا شك مدهشة للوافدين الجدد إليها.
هكذا تهبط الطائرات في أكثر المطارات رعبا في أوروبا
هكذا تهبط الطائرات في أكثر المطارات رعبا في أوروبا
أظهر فيديو نشر الخميس 18 فبراير/شباط، لقطات عصيبة لمحاولة طيارين الهبوط بطائرات ركاب وسط الرياح المتعامدة مع خط تحليقها بقوة 78.8 كيلومتراً بالساعة في مطار فونشال. ويعرف مطار فونشال في جزر ماديرا بالبرتغال باسم المطار "لأكثر رعبا في أوروبا"، ويظهر شريط الفيديو طائرة تابعة للخطوط الجوية لمدينة برلين ("إير برلين") وهي تتأرجح وتحوم فوق المدرج قبل أن تتمكن من الهبوط، ويعود هذا الهبوط المرعب إلى الأحوال الجوية السيئة التي تمنع الطائرات من الهبوط وتجعل من عملية الهبوط هذه عملية مرعبة، كما ظهرت بالفيديو طائرة كونكورد وهي تفشل في الهبوط على مدرج المطار عدة مرات.